كل ما تحتاج لمعرفته حول الأطعمة منخفضة نسبة السكر في الدم

 كل ما تحتاج لمعرفته حول الأطعمة منخفضة نسبة السكر في الدم, من الناحية المثالية ،الأطعمة التي تحتوي على نسبة السكر في الدم هي الأطعمة التي لها تأثير على مستوى السكر في الدم.


كل ما تحتاج لمعرفته حول الأطعمة منخفضة نسبة السكر في الدم

هل اتخذت قرارًا بتناول نظام غذائي صحي بشكل عام؟ قد تكون عدة عوامل قد أثرت في القرار ، مثل فقدان الوزن أو صحة القلب والأوعية الدموية. قد يكون كل ما تحتاجه هو ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، والمكملات الغذائية الكافية ، واتباع نظام غذائي منخفض نسبة السكر في الدم. 

تعتبر الأنظمة الغذائية منخفضة السكر ضرورية للانسان، ومع ذلك فإن الكثير من الناس يعانون للتمييز بين الأطعمة التي تحتوي على نسبة السكر في الدم والأطعمة غير المصحوبة بسكر الدم. يكافح معظم الناس لفهم ما يتطلبه الجسم في أوقات مختلفة ولأسباب محددة.


ما هي الأطعمة منخفضة نسبة السكر في الدم ؟


تشير الأطعمة منخفضة نسبة السكر في الدم إلى الأطعمة ذات القيمة المنخفضة لمؤشر نسبة السكر في الدم ، لأنها يتم هضمها وامتصاصها ببطء ، مما يؤدي إلى زيادة تدريجية في مستويات السكر في الدم ، مع زيادة أقل ، لذا فهي الخيار الأول.

 نتيجة لذلك ، فإن مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) هو مقياس يصنف الأطعمة بناءً على كيفية تأثيرها على مستويات السكر في الدم.


فوائد الأطعمة منخفضة نسبة السكر في الدم


1. تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان


يمكن أن تؤدي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من GI إلى الإصابة بسرطانات مثل سرطان الثدي وسرطان بطانة الرحم وسرطان القولون. أظهرت الدراسات أن الوجبات منخفضة المؤشر الجلايسيمي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.



2.  تساعد في خفض الوزن الزائد


يمكن أن تؤدي الحميات الغذائية ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض إلى فقدان الوزن. كما أنه يساعد مرضى السكري في خفض مستويات السكر في الدم، وفقًا للعديد من الأبحاث. الألياف وفيرة في الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض. إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا ، فقد يجعلك تشعر بمزيد من الرضا ، مما يسمح لك بفقدان الوزن دون الشعور بالجوع.



3.  تقلل من مخاطرالإصابة بأمراض القلب


وفقًا للدراسات ، فإن أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا عالي المؤشر الجلايسيمي (GI) هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب بنسبة 25٪ من أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفضًا في المؤشر الجلايسيمي.


4.  تحسين مستويات الكوليسترول


يمكن أن يقلل النظام الغذائي ذي المؤشر الجلايسيمي المنخفض الكوليسترول الكلي بنسبة 9.6٪ وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة بنسبة 8.6٪ ، وكلاهما مرتبط بالسكتة الدماغية وأمراض القلب.


5. تحافظ على وظائف المخ 


الأطعمة منخفضة نسبة السكر في الدم تمنع الدماغ من الانهيار بعد تناول وجبة عن طريق الحد من تقلبات السكر في الدم. علاوة على ذلك ، تكشف الأبحاث أن ارتفاع مستويات السكر في الدم (نتيجة تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر في الدم) يضر في النهاية بالأعضاء ، بما في ذلك الدماغ. نتيجة لذلك ، يعد استقرار نسبة السكر في الدم أمرًا بالغ الأهمية لوظيفة الدماغ المثلى.


فئات الأطعمة منخفضة نسبة السكر في الدم 


ينقسم المؤشر الجلايسيمي إلى ثلاث فئات: منخفضة ومتوسطة وعالية. 

  • تشمل الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض , الحبوب الكاملة والفاصوليا والبقوليات والزبادي ومنتجات الألبان والفواكه الطازجة والخبز والأرز لجني فوائد الأطعمة منخفضة نسبة السكر في الدم.
  • بعض العناصر ، مثل المكسرات والبذور واللحوم والدهون والزيوت والأسماك والأعشاب والتوابل ، ليس لها قيمة GI لأنها تحتوي على القليل من الكربوهيدرات أو لا تحتوي عليها وبالتالي يمكن إدراجها في القائمة.
  • قد يكون تناول الأطعمة ذات نسبة السكر المنخفض في الدم مفيدًة لصحة الفرد. لا يمكن أن تساعدك فقط على عيش نمط حياة صحي للقلب ، ولكنها قد تقلل أيضًا من خطر الإصابة بمرض السكري ومتلازمة التمثيل الغذائي ، وكلاهما يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال