الكبد:أفضل ألاطعمة التي تعزز صحة الكبد و تخلصه من السموم


الكبد. صحة الكبد. liver


 الكبد:أفضل ألاطعمة التي تعزز صحة الكبد و تخلصه من السموم، حيث يعتبرالكبد liver عضو رائع يعمل كمرشح طبيعي يزيل السموم من الجسم.

ومع ذلك ، يمكن بسهولة أن يتعرض الكبد للحمل الزائد و الانسداد نتيجة للعادات الغذائية السيئة والمعالجة بشكل مفرط والإفراط في تناول الطعام.


كيف يتخلص الكبد من السموم


يتم إزالة السموم من مجرى الدم عن طريق الكبد ، مما يحولها كيميائيًا إلى مركبات غير ضارة يمكن طردها بسهولة. تعد كفاءة الكبد أمرًا بالغ الأهمية للصحة العامة لأنه أحد أكبر وأهم أعضاء الجسم.

إذا كان الكبد غير قادر على إزالة جميع المواد الضارة من مجرى الدم ، فإن السموم تتراكم في أنسجتنا ، مما يسبب مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية. 

بما في ذلك ارتفاع الكوليسترول (وجميع المشاكل المرتبطة بارتفاع الكوليسترول) ، ومشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإمساك والغثيان والقولون العصبي والحساسية والاكتئاب واضطراب السكر في الدم.

 التعب المزمن والوجع من الأعراض الشائعة للكبد الذي لا يعمل بشكل صحيح.


الوقاية من أمراض الكبد


لا يعرف معظم الناس الأطعمة المفيدة لصحة الكبد. ومع ذلك ، إذا اكتشفت نظامًا غذائيًا مفيدًا لصحتك العامة واتبعته ، فمن المرجح أنك تساعد الكبد.

  • ابدأ دائمًا في التخلص من سموم الكبد بأسلوب بسيط وأقل تطلبًا.
  • قم بإجراء تعديل في نمط الحياة من شأنه تحسين كفاءة الكبد.
  • للبدء ، اتبع نظامًا غذائيًا لإزالة السموم من الكبد يقضي على السموم.
  • استهلك وجبات عضوية واغسل الفواكه والخضروات جيدًا. يمكن استبدال الأطعمة المصنعة باللحوم العضوية الخالية من الدهون والفواكه والخضروات الطازجة.
  • تناول نظامًا غذائيًا صديقًا للكبد مثل البنجر والخرشوف والبروكلي والملفوف والأعشاب البحرية والفجل للتخلص من السموم للمساعدة في التصفية الطبيعية لجسمك.
  • دعم وظائف الكبد باستخدام شوك الحليب ، الذي وجد أنه يجدد خلايا الكبد ، وهو عبارة عن فيتامينات ممتازة.قد تشعر بالصدمة من مدى شعورك بالتحسن بعد القيام بذلك.

أطعمة و نصائح لحماية الكيد


قائمة قصيرة بالأشياء التي يجب تناولها لمساعدة الكبد على العيش حياة طويلة وصحية و التي يمكن أن تساعدك في بناء كبد قوي وفعال . 

على الأرجح ، أنت تأكل حاليًا بعضًا من هذه الأشياء ، وإذا كان الأمر كذلك ، فإن إضافة عادة أخرى جيدة لتناول الطعام الصحي سيكون أمرًا بسيطًا.

  1. يجب تجنب المارجرين والزبدة الاصطناعية الأخرى لأن إنتاجها ينتج مركبات لا يتعرف عليها الكبد كغذاء. استخدم السمن أو الزبدة النيئة ، والتي لا تحتاج إلى التبريد.
  2. الزيوت : لتحضير الطعام ، استخدم زيت الزيتون في الغالب. بدون إنتاج الجذور الحرة ، يمكن تسخين هذا الزيت إلى درجة حرارة متوسطة. تناول زيت بذور الكتان أو زيت السمك يوميًا.
  3. عندما تأكل الكثير من الدهون ، فإنها تتراكم في الكبد. الكبد هو المسؤول عن تكسير الدهون وتحويلها إلى طاقة. يمكن للدهون المتراكمة في الكبد أن تتحول إلى زنخ وتطلق الجذور الحرة التي تضر خلايا الكبد.
  4. الغذاء : احرص على شراء وتناول الأطعمة العضوية كلما أمكن ذلك. يصعب تنظيف الأطعمة التي يتم رشها بالمبيدات ، وستنتهي هذه السموم في جسمك كجذور حرة.
  5. أطعمة الكبريت : نظرًا لأن الكبد ينتج الإنزيمات التي تُستخدم في كل تفاعل كيميائي في الجسم ، فإن الأطعمة بما في ذلك براعم بروكسل وملفوف البروكلي والبذور والمكسرات يمكن أن تساعد في دعم هذا النشاط.
  6. الفيتامينات والمعادن: والعناصر الغذائية كلها مهمة. الفيتامينات والمعادن مطلوبة للكبد ، كما هو الحال في جميع أقسام الجسم الأخرى. يمكن العثور عليها في الفواكه والخضروات ، وكذلك عصائر الفاكهة والخضروات.
  7. السكر : يتداخل السكر مع عمل الإنزيم في جميع أنحاء الجسم ، لذلك عليك الحد منه أو تقليله أو إزالته من نظامك الغذائي. الفواكه والحبوب الكاملة و الشعير والتمر والفواكه المجففة والعسل هي بعض المكونات التي يجب استخدامها.
  8. البروتين : قلل من كمية البروتين التي تستهلكها. يحتاج معظمنا إلى ما يقرب من 2-3 أونصات من البروتين يوميًا ، ولكن أولئك الذين يقومون بأعمال شاقة سوف يحتاجون إلى أكثر بكثير.

تكمن صعوبة البروتين الإضافي في أن جزءًا منه قد لا يهضم بالكامل في معدتنا وينتهي به الأمر في القولون.
هناك ، تقوم البكتيريا الضارة بتفكيك البروتين غير المهضوم ، مما ينتج عنه فضلات سامة. يمكن امتصاص السموم في مجرى الدم ، مما يجعل الكبد يعمل بجدية أكبر للتخلص منها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال